5 Simple Statements About الهيدروجين الاخضر Explained

Wiki Article

تدرك صناعات العمليات الكيميائية العالمية هذا الاتجاه وبعضها يقوم بالفعل بمشاريع ضخمة لتسريع انتقال الطاقة. يستخدم الهيدروجين في تكرير النفط وإنتاج الأمونيا والميثانول، ويتم إنتاجه بشكل رئيسي من الوقود الأحفوري عن طريق إعادة تشكيل الغاز الطبيعي بالبخار، والأكسدة الجزئية للميثان والفحم.

في هذا الصدد، قال أستاذ اقتصاديات البيئة بالقاهرة، علاء سرحان لموقع "اقتصاد سكاي نيوز عربية"، إن الهيدروجين والبطاريات هما نوعان ينتميان إلى السيارات التي ينتج عنها انبعاثات صفرية، بهدف التقليل من غازات الاحتباس الحراري، والاعتماد على الوقود الأحفوري المتسبب في زيادتها بالغلاف الجوي وبالتالي تؤدي إلى التغيرات المناخية.

التعاون الفني المانحون الشركاء منصة التعاون الإقليمي الموارد

يشير المؤيدون إلى أن الهيدروجين يستخدم بالفعل على نطاق واسع في الصناعة، لذلك من غير المحتمل أن تكون المشاكل التقنية المتعلقة بالتخزين والنقل مستعصية على الحل، بالإضافة إلى ذلك، من المحتمل أن يكون الغاز متعدد الاستخدامات، مع تطبيقات محتملة في مجالات تتراوح من التدفئة وتخزين الطاقة على المدى الطويل إلى النقل.

رؤية رسالة تاريخ الدول الأعضاء الهيئات المقرّرة مجموعاتنا المتخصصة

ومن المرتقب أن يتم تحديث خارطة الطريق التي أعدتها الحكومة العام الماضي.

Hydrogen is plentiful and its source is just about limitless. It can be utilized where it really is developed or transported somewhere else. Unlike batteries which can be unable to retail outlet significant quantities of electrical power for prolonged amounts of time, hydrogen may be made from excessive renewable Power and saved in huge amounts for many years.

The majority of the hydrogen at the moment in use is developed by way of a approach termed steam methane reforming, which uses a catalyst to respond methane and superior temperature steam, resulting in hydrogen, carbon monoxide and a small quantity of carbon dioxide. In a very subsequent process, the carbon monoxide, steam in addition to a catalyst react to create a lot more hydrogen and carbon dioxide.

ويقول الخبير في المناخ والتنمية المستدامة المتخصص في الهندسة البيئية محمد بنعبو، إن المغرب يعدمن بين الدول التي قدمت نموذجا متميزا في مجال تطوير الطاقات المتجددة، والتي راهنت على إنتاج الهدروجين ووضعته ضمن أولوياتها، لما تتوفر عليه من مؤهلات ومقومات ترشحها لتصبح انقر هنا من البلدان الرائدة في هذا القطاع.

استهلاك عالي للطاقة: يتطلب إنتاج الهيدروجين بشكل عام والهيدروجين الأخضر بشكل خاص طاقة أكثر من أنواع الوقود الأخرى.

يحتوي على نسبة منخفضة جدًا من الكربون الذي يعد أحد أبرز العناصر الضارة المنتشرة في الغلاف الجوي. يُعتبر بديلًا جيدًا عن الوقود الأحفوري في إنتاج الطاقة.

ويؤكد الخبير البيئي، بأن المغرب يسير بخطوات ثابتة رفقة العديد من شركائه الدوليين نحو التخلص من الوقود الأحفوري وإيجاد بدائل مستقبلية لمصادر الطاقة التقليدية، على رأسها الهيدروجين.

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

ووفق الصحيفة، لا يشارك عديد من خبراء الطاقة حماس شركات صناعة السيارات الهيدروجينية، حيث يصف إيلون ماسك، رئيس شركة تسلا، هذه التكنولوجيا بأنها "بيع أحمق"، متسائلا: "لماذا تستخدم الكهرباء الخضراء لإنتاج الهيدروجين عندما يمكنك استخدام نفس الكهرباء لتشغيل السيارة؟".

Report this wiki page